#

محامي الطلاق هو ذاك المحامي المختص في تولي الشئون القانونية والقضائية المتعلقة بمسائل الطلاق؛ حيث يمتلك خبرات علمية وعملية مكتسبة في القوانين والأحكام المتعلقة بالطلاق.

حيث أنه في حالة رغبة الزوجين أو أحدهما في اتخاذ قرار الطلاق، هنا يبدء البحث عن محامي طلاق في الدمام؛ من أجل تكوين خلفية قانونية عن الوضع، والتعرف على كيفية التعامل.

حيث أن دعاوي الطلاق في المملكة العربية السعودية تتبع نهج محدد وتتطلب إجراءات ومستندات تختلف من قضية لأخرى، على حسب نوع القضية والسبب وراء رفع الدعوى.

فعلى سبيل المثال، نجد أن دعاوي الطلاق لضرر تختلف عن دعاوي الطلاق بالتراضي، من حيث إجراءات ومراحل الدعوى، وكذلك المستندات والأسانيد اللازمة لرفع الدعوى.

هنا يكون دور محامي الطلاق في مساعدتك في معرفة ما هي إجراءات الدعوى، ويساعدك في تجميع المستندات والوثائق اللازمة، التي من شأنها أن تعزز من موقف وحق موكله المطالب به.

 

افضل محامي طلاق في جدة
افضل محامي طلاق في جدة

 

كيفية اختيار افضل محامي طلاق في جدة

كيفية رفع دعوة طلاق
كيفية اختيار افضل محامي طلاق

إن البحث عن افضل محامي طلاق أو محامي خلع في جدة ، يستدعي إخضاع ذلك المحامي لعدة معايير، وضرورة توفر عدة صفات فيه، ليعتبر المحامي الأفضل والأمثل. نبدأ بالمعايير التي تتمثل بما يلي:

  • أن يكون من المحامين المرخصين لدى وزارة العدل السعودية، ومقيد اسمه في جدول المحامين الممارسين.
  • أن يكون من المحامين المعتمدين لدى الهيئة السعودية للمحامين، ويتم الاستعلام عن اسمه لدى الهيئة من خلال دليل المحامين السعوديين الذي يضم اسماء محامين معتمدين.
  • أن يكون مختصًا في قضايا الأحوال الشخصية الناتجة عن تطبيق نظام الأحوال الشخصية السعودي كالزواج، والطلاق، والحضانة، والنفقة، والوصايا.
  • أن يكون على علم ودراية بكافة أسباب فسخ عقد الزواج الواردة في نظام الأحوال الشخصية.
  • يجب أن يكون محامي الطلاق متمكنًا في كافة القضايا الناتجة عن الطلاق وبشكل خاص قضايا الحضانة المتمثلة بنزعها، أو إثباتها، وقضايا النفقة وقضايا الزيارة.
  • يجب أن يكون محامي الطلاق متمكنًا في تقديم الاستشارات القانونية للزوجين، سواء قبل وقوع الطلاق أو بعد وقوعه.
  • يجب أن يكون محامي الطلاق متمكنًا في صياغة كافة أشكال المذكرات والاتفاقيات المتعلقة بمسائل الطلاق.

رقم محامي في جدة للطلاق

رقم محامي في جدة للطلاق
رقم محامي في جدة للطلاق

إن تعرضت لأي قضية من قضايا الطلاق لا تبحث كثيرًا عن رقم محامي طلاق في جدة بل تواصل مباشرة مع من يمتلك خبرة قوية وكبيرة بقضايا الطلاق والانفصال بين الزوجين بمختلف أشكالها ولديه القدرة على حل القضايا الأسرة الشائكة وفق نظام الأحوال الشخصية. وهذه الصفات يمكنك أن تجدها مع كل من الأساتذة:

  • الاستاذ خالد بخيت فقيهي.
  • عبد الرحمن كرتان.
  • ريان البصيلي.

كل ما عليك هو التواصل معنا من خلال:

استشارة محامي طلاق في جازان

استشارة محامي طلاق في جازان .
استشارة محامي طلاق في جازان .

يعتبر طلب استشارة قانونية من محامي طلاق في جدة إحدى أكثر الخدمات القانونية المطلوبة، نتيجة ازدياد الخلافات الزوجية. وطلب الكثير من الزوجات الطلاق من أزواجهن.

لتحصلي على أفضل استشارة قانونية من أفضل محامي طلاق في جدة ، لا بد من أن تبحثي عن ذلك المحامي. من خلال البحث عن الصفات والمؤهلات التي يحملها ذلك المحامي. وهي:

    • خبرته القانونية الواسعة في نظام الأحوال الشخصية السعودي. وبشكل خاص أحكام الطلاق.
    •  خبرته القانونية الواسعة في إثبات الطلاق في المحكمة عند رفض الزوج توثيق الطلاق الواقع من قبله بإرادته المنفردة.
    •  خبرته القانونية في إبرام اتفاقية الخلع بين الزوجين وفقًا لأفضل الشروط بالنسبة لموكله.
    •  خبرته القانونية في طلب فسخ عقد الزواج لأي سبب من الأسباب الموجبة لذلك في نظام الأحوال الشخصية السعودي
    •  خبرته القانونية في رفع الدعاوى القضائية المتعلقة بالطلاق، والحضانة. والنفقة وفقًا للإجراءات المقررة لذلك في نظام المرافعات الشرعية السعودي.
    •  السرية التامة في كافة الأعمال القانونية التي يقوم بها، خاصة ما يتعلق منها بمسائل الأحوال الشخصية، ومسائل الطلاق، لأنها تمس الأسرة بشكل خاص.
    •  الرؤية الإصلاحية لدى محامي الطلاق، والمتمثلة في محاولة إصلاح ذات البين بين الزوجين. ورأب الصدع بينهما، حفاظًا على مصلحة الأسرة العليا.
    •  تقديم كل ما يلزم من استشارات قانونية ودعم قانوني، خاصة أثناء عرض قضية الطلاق على مركز المصالحة الأسري. سواء للإصلاح بين الزوجين وعودة الوئام للحياة الزوجية، أو الاتفاق على المسائل الإنهائية بعد وقوع الطلاق، والمتعلقة بالحضانة والنفقة والزيارة.
    • خبرته القانونية في رفع كافة دعاوى الطلاق والطلبات المتعلقة به من خلال بوابة ناجز الإلكترونية، واستكمال إجراءات توثيق الطلاق لدى الدوائر الإنهائية أمام محكمة الأحوال الشخصية المختصة.

وبعد كل ما ذكرناه قد تتساءل: أين أجد ذلك المحامي الذي يحمل كل تلك الصفات والمؤهلات؟

ونحن نقول لك بكل ثقة، بأن المحامي المتصف بتلك الصفات والمؤهلات، هو المحامي المختص بقضايا الطلاق لدى شركة الاستاذ خالد بخيت  للمحاماة والاستشارات القانونية. فلا تتردد بالاتصال مع المكتب، وطلب خدمات ذلك المحامي.

أنواع القضايا التي يتولاها محامي قضايا طلاق في جدة

أنواع القضايا التي يتولاها محامي قضايا طلاق في جدة
أنواع القضايا التي يتولاها محامي قضايا طلاق في جدة

هناك الكثير من قضايا الطلاق التي يتم طرحها أمام القضاء. فعند استحالة الاستمرار بالحياة الزوجية ووصول الزوجين لطرق مسدودة. أو عندما يكون هناك أسباب تستوجب طلب الطلاق حسب أحكام نظام الأحوال الشخصية.

فيجب التواصل مع محامي قضايا طلاق في جدة من ذوي الخبرة العالية في قضايا الطلاق على اختلاف أنوعها. ولديه سجل طويل مكلل بالنجاحات في قضايا الطلاق المختلفة التي توكل بها على مدار سنوات. ومن أبرز أنواع القضايا التي يتولاها محامي قضايا طلاق الرياض ما يلي:

  • قضايا الطلاق للضرر والشقاق على اختلاف أنواعها وصورها.
  • قضايا الطلاق بالتراضي التي تحصل بالاتفاق بين الزوجين.
  • قضايا الخلع المُقدمة سواء كان الخلع قبل الدخول او الخلع بعد الدخول.
  • قضايا فسخ النكاح سواء كان الفسخ بعوض أو الفسخ بدون عوض.
  • القضايا المتعلقة بحقوق الزوجين ومستحقات كل منهما بعد الطلاق.
  • قضايا النفقة بعد الطلاق وقضايا الحضانة والمهر وكذلك قضايا زيارة الأطفال

العوامل التي تؤثر بتقدير أتعاب المحامي

 

العوامل التي تؤثر بتقدير أتعاب المحامي
العوامل التي تؤثر بتقدير أتعاب المحامي

كما أوضحنا هناك عوامل عديدة يمكن أن تتحكم بتحديد أتعاب المحامي السعودي الذي سيتم توكيله بقضايا الطلاق.

    1. الخبرة القانونية الطويلة التي يمتلكها المحامي الذي ستلجأ إليه. إذ لا يمكن أن تتساوى أتعاب المحامي المبتدئ مع محامي لديه باع طويل بالقانون وخبرة عملية تتجاوز العشرين عامًا.
    2. نوع قضية الطلاق (طلاق تعسفي، خلع، تفريق) وما لها من تشعبات وما تم بالاتفاق عليه بين الأطراف. سواء فيما يتعلق بحقوق المرأة من مهر وحضانة ونفقة وغيرها. وهذا ما يجعل أتعاب المحامي تختلف عند توكيله بقضية طلاق.
    3. الفترة الزمنية التي تحتاجها قضية الطلاق حيث أن هناك قضايا تحتاج لفترة زمنية طويلة والكثير من الجلسات. بالتالي ستكون أتعاب المحامي فيها أكثر من القضايا التي لن تحتاج عدد كبير من الجلسات.
    4. التخصص والمعرفة الجيدة بشأن قضايا الأسرة والطلاق، والعلم بإجراءات الطلاق التي تتم بالمحكمة، إضافة للخبرة القانونية بنظام الأحوال الشخصية في السعودية.

ماهي الظروف التي لا يقع فيها الطلاق بين الزوجين؟

ماهي الظروف التي لا يقع فيها الطلاق بين الزوجين؟
ماهي الظروف التي لا يقع فيها الطلاق بين الزوجين؟

لقد بين النظام وحدد على سبيل الحصر بعض الوقائع التي لا يقع فيها واقعة الطلاق بين الزوجين وقد تعتقد بعض الزوجات ما يحدث لها من أي منها يؤدي الي الطلاق. وقد تلجئ الي إقامة القضية في سبيل ايراد الحقيقة وتحقيق العدالة بما يخالف النظام والشرع وقد بين المنظم في المملكة العربية السعودية أنه لا يقع الطلاق في الاحوال الآتية:

  • طلاق غير العاقل أو غير المختار.
  • طلاق من اشتد غضبه حتى حال بينه وبين تحكمه في ألفاظه.
  • طلاق من زال عقله اختياراً ولو باي بتعاطي مادة محرمة.
  • إذا كانت الزوجة المعنية في حال حيض، أو نفاس، أو طهر جامعها زوجها فيه، وكان الزوج يعلم بحالها.

لقد أحسن المنظم في تحديد تلك الصور على وجه الدقة والتي كانت محل خلاف واراء متعددة بين الفقهاء والباحثين.

فاذا تحققت أي واحدة من تلك فأن الطلاق لا يعتد به وكأنه لم يكن ولا حاجة الي المقاضاة فيه امام المحاكم المختصة. كما لا يقبل الطعن في صحة الطلاق في مثل هذا الظروف حتى لو وثق وفق الإجراءات النظامية ذات الصلة.

ماهي المدة التي يجب على الزوج توثيق الطلاق

ماهي المدة التي يجب على الزوج توثيق الطلاق
ماهي المدة التي يجب على الزوج توثيق الطلاق

ينبغي على الزوج الذي يرغب في اجراء البينونة الصغرى أو الكبرى لزوجته أن يوثق الطلاق أمام الجهة المختصة. وفق الإجراءات المنظمة لتلك الواقعة وذلك خلال مدة أقصاها (خمسة عشر) يوماً من حين البينونة، ولا يخل ذلك بحق الزوجة في إقامة دعوى إثبات الطلاق.

فاذا تخلف الزوج عن القيام بواجبة خلال المدة المحددة لأي سبب كان فان المنظم أتاح لزوجة التي لا تعلم بوقوع الطلاق. الحق في الحصول على تعويض مالي من زوجها المطلق لا يقل عن الحد الأدنى لمقدار النفقة الشهرية تبدأ من تاريخ وقوع الطلاق وحتى تاريخ علمها بالطلاق.